إن فقدان الرؤية الواضحة والتدريجي الذي يترافق مع مشكلة المياه البيضاء يؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للأفراد، حيث يُصبح من الصعب قيادة السيارة، قراءة الكتب، التفاعل مع الأشخاص وأداء المهام اليومية الأخرى؛ لذا يلجأ العديد من المرضى إلى البحث عن خيار علاجي مناسب، وعادة ما تكون عملية المياه البيضاء هي الحل الأمثل.

في هذا المقال، سنستكشف أهم التساؤلات التي يبحث عنها المصابون بالمياه البيضاء في العين، كما سنتناول الحديث عن متوسط أسعار عملية المياه البيضاء والعوامل التي تؤثر على سعر عملية المياه البيضاء في مصر، إذا كنت أحد المهتمين بالأمر فلا تفوتك متابعة مقالنا للنهاية.

نبذة عن المياه البيضاء على العين

المياه البيضاء هي حالة تصيب العدسة الطبيعية في العين وتؤدي إلى تغير لونها وعتامتها، حيث تحدث المياه البيضاء نتيجة تجمع البروتينات داخل الألياف العدسية، مما يعيق انتقال الضوء بشكل صحيح ويؤثر على وضوح الرؤية.

معاناة مريض المياه البيضاء على العين وتأثيرها على الرؤية

يعد تأثير المياه البيضاء على الرؤية بشكل كبير أحد أبرز دوافع البحث عن اسعار عملية المياه البيضاء باعتبارها الخيار الأكثر فاعلية للعلاج، حيث يصل هذا التأثير إلى أشكال كثيرة منها:

  • تشوه الرؤية

 قد يلاحظ المريض تشوهًا في الرؤية، حيث يصبح العالم مشوشًا أو غير واضح. يمكن أن يكون هناك تشوه في الأشكال والألوان والتفاصيل.

  • ضبابية الرؤية

 يمكن أن يشعر المريض بوجود ضبابية أو غيوم داخل العين، مما يقلل من وضوح الرؤية ويجعل الأشياء تبدو غير واضحة أو مغمضة.

  • تقليل السطوع

 يمكن أن يتسبب التغير في العدسة في تقليل قدرة العين على استيعاب الضوء، مما يؤدي إلى انخفاض في سطوع الرؤية وصعوبة رؤية الأشياء في الأماكن المظلمة.

  • حساسية للضوء

 قد يشعر المرضى بأن العين أكثر حساسية للضوء، حيث يصبحون أكثر عرضة للازدواج والتوهج عند التعرض للضوء الساطع.

  • تأثر الرؤية الليلية 

في كثير من الأحيان ثؤثر المياه بشكل كبير على الرؤية الليلية مما يدفع الكثيرين للتوقف عن القيادة ليلا وتجنب الخروج من المنزل مساء.

عملية المياه البيضاء وتركيب عدسة

تعد عملية سحب المياه البيضاء بالعين هي علاج هذه الحالة، حيث تستهدف إزالة العدسة المعتمة واستبدالها بعدسة صناعية، مما يسمح بتحسين الرؤية واستعادة وضوحها، يعتبر إجراء المياه البيضاء من العمليات الجراحية الشائعة والفعالة في طب العيون، وقد يتطلب فترة تعافي قصيرة لاستعادة الرؤية بشكل كامل.

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

تبدأ اسعار عملية المياه البيضاء في العين من 12 الف جنيهًا مصريًا، ويتغيرسعر عملية المياه البيضاء بتغير سعر صرف الدولار، كما يتأثر بعدة عوامل نذكرها في فقرة تالية.

تعرف على تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر

ينبغي أن نذكر أن المياه البيضاء يتم إزالتها باستخدام الموجات فوق الصوتية و ليس لليزر دور في هذه العملية.

و ازالة المياه البيضاء بالفمتو ليزر يعد دمج بين خطوات جراحية يقوم بها الجراح باستخدام جهاز الفمتو ليزر و الجهاز الموجات فوق الصوتية.

 يبلغ سعر عملية المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية من 10000 إلى 17000 جنيهًا مصريًا، وتلك تكلفة عين واحدة، ويتأثر السعر بالعوامل التي نذكرها في الفقرة القادمة.

سعر عملية المياه البيضاء بالفاكو (المواجات فوق الصوتية)

يقع سعر عملية المياه البيضاء بالفاكو في الخارج بين 480 و 750 دولار تقريبًا، ويتم تحديد التقنية المستخدمة على حسب حالة المريض وبالتالي يتم تحديد التكلفة الفعلية بالجنيه المصري، ويمكنك التواصل مع عيادة الدكتور محمود حسان وحجز موعد لتحديد الحالة ومعرفة سعر العملية.

تعرف على تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

الوقاية من اعتلال الشبكية السكري

العوامل المؤثرة على اسعار عملية المياه البيضاء

تتأثر اسعار عملية المياه البيضاء بعدة عوامل كما يلي:

  • نوع العدسة الاصطناعية: هناك مجموعة متنوعة من العدسات الاصطناعية المتاحة لزراعة في العين بعد استئصال العدسة المعتمة. بعض العدسات الاصطناعية قد تكون أكثر تكلفة من غيرها، وذلك بناءً على المواد المستخدمة وتقنية التصنيع والميزات الإضافية المتوفرة.

  • المستشفى أو المركز الطبي: قد تختلف تكاليف العملية بناءً على المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم فيه إجراء العملية. المستشفيات ذات السمعة الجيدة والمراكز الطبية المتقدمة من حيث التجهيز و اتباع معايير الجودة و السلامة و شروط مكافحة العدوى و توفير أجهزة متقدمة تكون عادة مرتفعة التكلفة.

  • خبرة جراح العيون: تؤثر خبرة الطبيب العلمية والعملية في  سعر عملية المياه البيضاء.

ماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء؟

 

بعد ما عرفت اسعار عملية المياه البيضاء، ونويت الخضوع للعملية، عليك اتباع الإرشادات الخاصة بالجراح والطبيب المعالج لضمان التعافي السليم والوقاية من المضاعفات. إليك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عادة بعد هذه العملية:

  1. يجب على المريض الاستراحة لبضع ساعات بعد الجراحة. يمكن أن يقوم بذلك في العيادة أو في المنزل.

  2. سيصف الطبيب عادة قطرات عينية مضادة للالتهاب وقطرات للعين تساعد في ترطيب العين ومنع العدوى. يجب على المريض اتباع الجرعات والجداول الزمنية الموصى بها بعناية.

  3.  قد يحتاج المريض إلى وضع قناع للحماية على العين لمدة ٥ ساعات بعد الجراحة.

  4. يفضل تجنب ممارسة الأنشطة البدنية الثقيلة أو الرياضة العنيفة لمدة معينة بعد الجراحة.

  5. يجب على المريض متابعة المواعيد المحددة لزيارات متابعة مع الطبيب المعالج للتحقق من تطور التعافي والعناية بالعين المخضبة.

  6. يفضل تجنب التعرض للشمس المباشرة واستخدام نظارات شمسية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

  7. يجب على المريض أن يتبع تعليمات الطبيب بشأن تناول الأدوية الموصوفة، وذلك للتحكم في الألم والالتهاب.

  8. يجب الحفاظ على نظافة العين وتجنب أي تلوث.

دكتور محمود حسان من أفضل طبيب في جراحة المياه البيضاء في مصر

وعلى ذكر اسعار عملية المياه البيضاء، يجب التنويه إلى أن دكتور محمود حسان - جراح الشبكية و المياه البيضاء بمركز المشرق للعيون و عضو كلية الجراحين الملكية بإدنبرا- إنجلترا- يعد واحدًا من الأطباء المتخصصين في جراحة المياه البيضاء الذين يتمتعون بسمعة ممتازة وخبرة واسعة في هذا المجال.

  • يتميز دكتور حسان بالمهارة والدقة في إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء، مما يجعله الخيار الأفضل بين المرضى الذين يبحثون عن تحسين رؤيتهم وجودة حياتهم

  • يوفر دكتور حسان اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل في جميع جوانب عملياته، ويقوم بتحليل وتقييم دقيق لحالة كل مريض ويختار العدسة المناسبة والأسلوب الأمثل لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسة الصناعية الملائمة.

 لذا، إذا كنت تعاني من المياه البيضاء على العين أو أيٍ من أمراض العيون، نرشح لك الدكتور محمود حسان لما سبق أن ذكرناه من الخبرة والكفاءة و توافر التجهيزات المتطورة، فبادر الآن وتفضل بحجز موعد.

احجز موعدك اليوم في عيادة الدكتور محمود حسان جراح الشبكية والجسم الزجاجي بمركز المشرق للعيون والحاصل على ماجستير طب وجراحة العيون وعضوية كلية الجراحين الملكية بإدنبرا إنجلترا وزمالة المجلس الدولي لطب وجراحة العيون. تواصل معنا الآن

 

 

الأسئلة الشائعة

 

كم سعر عملية المياه البيضاء؟

يبلغ سعر عملية المياه البيضاء 12000-17000 جنيه مصري، ويتأثر بعدة عوامل مثل نوع العدسة، التجهيز الجيد و اتباع معايير الجودة و السلامة و مكافحة العدوى وخبرة الجراح.

كم تكلفة عملية ازالة الماء الابيض من العين بالليزر؟

تتراوح تكلفة عملية إزالة الماء الأبيض من العين بالليزر بين 12000 إلى 17000 جنيه مصري.

كم تستغرق عملية المياه البيضاء؟

تستغرق عملية إزالة الماء الأبيض من العين ما يقرب من 15 دقيقة للعمليات غير المعقدة.

هل من الممكن إجراء عملية إزالة مياه بيضاء لمرضى الاعتلال الشبكي الناتج عن السكر؟

تأمين الشبكية من مضاعفات الاعتلال الشبكي السكري هو الأولى دائما قبل عمل العملية، لتجنب حدوث تهيج للمرض و التسبب في رشح متكرر أو تكون أوعية دموية تؤدي لنزيف أو ارتفاع بضغط العين. فيجب الرجوع لطبيب الشبكية أولا.

هل عملية إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات تغني عن نظارات المشي (المسافة) ونظارات القراءة؟

الأصل هو زراعة عدسات monofocal لتصحيح عيوب الإبصار للمسافة مع استخدام نظارة قراءة (المسافات القريبة ٣٥-٦٠ سم)، وفي حال إجراء العملية للعينين من الممكن الموازنة بين العينين للحفاظ على رؤية جيدة للمسافة المتوسطة (٥٠-٦٠ سم) و من الممكن حاليا زراعة عدسات متعددة أو ممتدة البؤر لتعويض المسافة القريبة و الاستغناء عن نظارات القراءة بنسبة كبيرة. بعد إجراء الفحوصات اللازمة و تحديد إحتياجات المريض.

عناوين العيادة