المياه البيضاء، هي حالة شائعة تصيب العين تؤدي إلى ضعف الرؤية نتيجة لتعكر العدسة الطبيعية، التي تقع خلف قزحية العين، وعلى الرغم من أن هذه الحالة ترتبط عادةً بالتقدم في العمر، إلا أنها قد تحدث لأسباب أخرى بما في ذلك الإصابات، التعرض لأنواع معينة من الإشعاع، وبعض الأمراض، مثل السكري. فيما يلي سنتعرف علي ماهي اعراض المياه البيضاء في العين  وكيفية التعرف عليها:

ماهي اعراض المياه البيضاء في العين؟

تتعدد اعراض المياه البيضاء في العين وتختلف من شخص لآخر بناء على درجه الاصابه وتتضمن اعراض المياه البيضاء في العين ما يلي

ضبابية الرؤية

أحد الأعراض الأولية والأكثر شيوعًا للمياه البيضاء هو ضبابية الرؤية، وعادة يصفونها المرضى  كأنهم ينظرون من خلال نافذة معتمة أو زجاج متجمد، مما يؤدي إلى صعوبة في التركيز ووضوح الرؤية.

تغيرات في الرؤية الليلية

الأشخاص المصابون بالمياه البيضاء قد يلاحظون تغيرات في رؤيتهم الليلية. يصبحون أكثر حساسية للضوء وقد يواجهون صعوبة في الرؤية في الإضاءة المنخفضة: و هذا يمكن أن يجعل القيادة ليلاً خاصةً أكثر صعوبة.

الألوان تبدو باهتة

تبدأ الألوان في الظهور باهتة أو مغسولة بالنسبة للأشخاص المصابين بالمياه البيضاء. قد يلاحظون أن الألوان تفقد شدتها، وهذا يرجع إلى عدم قدرة الضوء على المرور بشكل صحيح من خلال العدسة المعتمة.

زيادة الحاجة لتغيير نظارات القراءة

الأفراد الذين يعانون من المياه البيضاء قد يجدون أنفسهم بحاجة إلى تغيير وصفات نظاراتهم بشكل متكرر أكثر من المعتاد، و ذلك لأن تغيرات الرؤية التي تسببها المياه البيضاء تتطلب تعديلات مستمرة في مساعدات الرؤية.

الرؤية المزدوجة أو ظهور هالات حول الأضواء

قد يعاني بعض الأشخاص من رؤية مزدوجة عند النظر بعين واحدة، وهو ما يعود إلى تشوهات في العدسة، كما قد يلاحظون هالات حول مصادر الضوء، مما يؤثر على القدرة على رؤية الأشياء بوضوح.

تغيرات سريعة في الرؤية

في بعض الحالات، قد يواجه الأشخاص المصابون بالمياه البيضاء تغيرات سريعة ومفاجئة في الرؤية، والتي يمكن أن تتحسن أحيانًا بشكل مؤقت قبل أن تتدهور مرة أخرى.

وبذلك تعرفنا علي ماهي اعراض المياه البيضاء في العين؟ اذا كنت تشعر باي من الاعراض السابقه عليك زيارة الطبيب لتنشخيص والحصول علي العلاج المناسب.

اعرف المزيد عن

علاج المياه البيضاء في العين

ماهي عملية المياه البيضاء في العين؟

ماهي اسباب المياه البيضاء في العين

بعد  ان تعرفنا علي ماهي اعراض المياه البيضاء في العين سنتعرف علي أسباب المياه البيضاء، و تتنوع أسباب الإصابة بالمياه البيضاء، وتشمل:

• التقدم في العمر.

•  التعرض للإشعاع.

• الأمراض المزمنة.

•  الإصابات في العين.

•  الاستخدام طويل الأمد لبعض الأدوية.

• عوامل وراثية.

•  التدخين.

ما هي اضرار المياه البيضاء على العين

إذا لم يتم علاج المياه البيضاء على العين ، فقد تُؤدّي المياه البيضاء إلى مضاعفات خطيرة، تشمل:

• فقدان الرؤية التدريجي

• صعوبات في التعامل مع الضوء

• تغيير الإدراك اللوني

•  مشاكل في الرؤية الليلية

•  تأثير على الأنشطة اليومية

• مضاعفات خطيرة مثل الاصابة بالجلوكوما الثانوية

اعرف المزيد عن

اسباب المياه البيضاء في العين

اضرار المياه البيضاء في العين

افضل دكتور علاج المياه البيضاء في مصر؟

اذا كنت تبحث عن افضل دكتور لعلاج المياه البيضاء يعد دكتور محمود حسان من افضل الاطباء لعلاج المياة البيضاء وذلك لأنه حاصل علي العديد من الانجازات في هذا المجال بالاضافة الي انه يتميز بالعديد من المزايا التي تجعله افضل دكتور لعلاج المياه البيضاء أبرزها:

لديه خبرة واسعة في طب العيون

يعتمد علي احدث التقنيات الطبية

لديه نخبة من الأطباء المدربين علي اعلي مستوي.

يوفر الرعاية التامة للمريض.

للميزد من المعوامات حول ماهي اعراض المياه البيضاء في العين، و الحجز مع دكتور محمود حسان يمكنك التواصل معنا من خلال خدمة الرسائل النصي الموجودة علي الموقع الالكتروني الخاص بنا وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

هل يمكن علاج المياه البيضاء بدون جراحة؟

لا، لا يمكن علاج المياه البيضاء بدون جراحة. الطريقة الوحيدة الفعالة لعلاج المياه البيضاء هي جراحة استبدال العدسة المعتمة بأخرى صناعية شفافة.

كيف اعرف ان عندي ماء ابيض في العين؟

تشمل أعراض المياه البيضاء في العين ضبابية الرؤية، وتغيرات في الرؤية الليلية، والحساسية للضوء، وظهور هالات حول الأضواء، وتغير في الألوان. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، من الأفضل استشارة طبيب عيون للتشخيص والعلاج المناسب.

عناوين العيادة